وزير السياحة: إطلاق الحملة الترويجية لمصر في فرنسا قريبا ونسعى لتعديل نصائح السفر

 

راشد: الإعلام الدولي له دور هام في تغيير الصورة الذهنية عن المقصد المصري


كتب- أكرم مدحت 

 

التقى وزير السياحة يحيى راشد، مع فيليب فوليه Philipe Folliot عضو البرلمان الفرنسي ورئيس جمعية "أصدقاء مصر– فرنسا" به، وتطرق الحديث عن العلاقات المصرية الفرنسية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وكذلك رحلة الوفد البرلماني الفرنسي إلى مصر التي تمت خلال شهر يونيو الماضي، وتم خلالها زيارة القاهرة وشرم الشيخ وسانت كاترين، والذي لمس فيها الوفد بنفسه عناصر الأمن والاستقرار.

 

ووجه الوزير الدعوة له لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية الفريدة، والوقوف على مجريات الأمور الحقيقية التي تعكس بالفعل مدى أمن وأمان المقاصد السياحية المصرية.

 

وتطرق اللقاء إلى جهود جمعية الصداقة الفرنسية المصرية فى البرلمان من أجل الدفع بالحركة السياحية من فرنسا إلى مصر، وكذلك مساعيها لدى الخارجية الفرنسية لتعديل نصائح وإرشادات السفر إلى مصر إيجابيا.

 

وفى سياق متصل، عقد الوزير اجتماعا مع Patrrice Paoli رئيس مركز الأزمات والدعم بالخارجية الفرنسية، بحضور السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا، وذلك في إطار الجهود الهادفة لتعديل بيان نصائح وإرشادات السفر إلى مصر، وإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر.

 

كما عقد الوزير لقاءا صحفيا مع ممثلى أهم الصحف والمجلات الجماهيرية والمهنية، مؤكدا أهمية إظهار مجريات الأمور الحقيقة للأحداث، وكذلك الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري وأهمية العمل على تحسينها من أجل استعادة حركة السياحة، لافتا إلى قرب إطلاق الحملة الترويجية الجديدة لمصر في السوق الفرنسي، مشددا على أهمية الإعلام الدولي في تشكيل الصورة الذهنية.

 

ووفقا للإحصائيات التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، بلغ عدد السائحين الفرنسيين الوافدين إلى مصر 68 ألف سائح خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2016، بتراجع 29% عن نفس الفترة من العام الماضي.